أخر الاخبار

افضل 5 منصات الربح من العمل الحر بالدولار

الربح من منصات العمل الحر، أصبح في متناول الجميع، لأن في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من المنصات التي تساعدك على العمل بشكل حر وتسمى الفريلانس، حيث أصبح بالإمكان أن تعمل وأنت في منزلك عن بعد وفي الوقت الذي تحدده أنت.

لذلك من خلال مقالنا اليوم سوف نقدم لكم أفضل 5 منصات العمل الحر تستطيع من خلالها كسب المال في وقت قصير من خلال تعلم بعض المهارات التي تساعدك على ذلك.


الربح من منصات العمل الحر

الربح من منصات العمل الحر

أصبح الكثير يبحث عن الربح من منصات العمل الحر لكسب المال والاستفادة من بعض المهارات والخبرات لديهم، بشكل عام هناك منصات عامة يستطيع أي فرد الدخول والاستفادة منها، وهناك منصات متخصصة.

لكن أحب أن أوضح بعض هذه المنصات العامة لكي نساعدك على الدخول إليها والاستفادة منها، ويمكن لأي شخص لديها مهارات في شيء ما الدخول إليها وكسب المال.

افضل 5 منصات العمل الحر للربح بالدولار

لقد ذكرنا أن هناك منصات عامة يمكن لأي شخص الدخول إليها وكسب المال اليومي من خلالها، وسوف نوضح أهم 5 منصات العمل الحر للربح بالدولار.

1- منصة خمسات

المنصة الأولى التي يجب أن تعرفها إذا كنت تنوي الربح من منصات العمل الحر هي منصة خمسات، والتي قامت بعملها شركة حسوب، والجميل في هذه المنصة هي سهولتها، بمعنى يمكن لأي شخص الدخول إليها وعمل حساب بها وملف خاص به، وبدأ العمل بشكل سهل للغاية.

كما يتوفر على منصة خمسات الكثير من المجالات المختلفة، فيمكنك اختيار المجال الذي تستطيع أن تقدم فيه خدمة ما بمقابل مادي معين بالدولار، على سبيل المثال أنت تقدم خدمة كتابة المقالات مقابل 10 دولار لكل مقابل، مع إنجاز المهام بشكل رائع وفي وقت قياسي، وسوف يتقدم شخص ما بطلب الخدمة، ودفع المقابل المتفق عليه.

هذا الموقع يزوره أكثر من 600 ألف شخص وأكثر شهريا، فإذا استطعت التميز في هذا الموقع، واستطعت أن تظهر نفسك بكفاءة عملك فلديك فرصة كبيرة في كسب مال جيد كل يوم بالدولار.

أما عن طريقة التسجيل إلى موقع خمسات فهي كالآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع خمسات ثم قم بالنزول الى اسفل الصفحة واضغط على سجل الآن.
  2. ثم ثم بإنشاء حساب جديد عن طريق جوجل أو مايكروسوفت، أو عن طريق ادخال الاسم، و البريد وكلمة المرور.
  3. بعد ذلك قم بإنشاء ملف خاص بك، وكتابة الخدمات التي تقدمها والسعر.

2- منصة مستقل

المنصة الثانية وهي ايضا منصة عربية هي منصة مستقل، وهي من أهم منصات العمل الحر العربية والتي يمكنك من خلالها جني المال والكسب عن بعد، هنا الأشخاص تقدم المشاريع وأنت تقوم بالدخول واختيار الخدمة التي تناسبك.

لكن مستقل يحتاج عمل ملف خاص بك بشكل أكبر ومتخصص بشكل أوسع عن منصة خمسات، ولكن السعر في هذه المنصة أعلى من خمسات، كما يحتاج إلى تأكيد الهوية لكي يمنح العميل ثقة أكبر في التعامل، بعد ذلك تصفح المشاريع واختر ما يناسبك.

أما عن طريقة التسجيل في منصة مستقل والحصول على عمل هي كالآتي:

  1. الدخول إلى موقع مستقل.
  2. اضغط على إضافة مشروع.
  3. ثم أدرج عنوان موجز يصف مشروعك، ثم أختر نموذج يناسب متطلبات المشروع.
  4. بعد الانتهاء اضغط على نشر الآن.

3- منصة بعيد

المنصة رقم 3 التي تستطيع من خلالها الربح من منصات العمل الحر هي منصة بعيد، فيمكنك من خلالها البحث عن الوظيفة المناسبة لمهاراتك، وتستطيع العمل مع افضل الشركات في مختلف دول العالم.

كما يمكنك التحكم في وقتك والتنسيق مع الشركة التي تعمل معها لتحقيق التوازن بين حياتك المهنية والشخصية، كما أن هناك الكثير من الوظائف على سبيل المثال وظائف البرمجة، التسويق والمبيعات عن بعد، وظائف الكتابة والبرمجه عن بعد، وظائف الدعم الفني والكثير من الوظائف الأخرى

أما عن كيفية التقديم للوظائف عبر منصة بعيد هي كالآتي:

  1. قم بإنشاء ملف شخصي.
  2. اطلع على الوظائف وتصفحها.
  3. قم بقراءة وصف الوظيفة، بعد ذلك أكتب خطاب التوظيف، من ثم التقديم على طلب الوظيفة.

4- منصة Up Work

المنصة الرابعة هي منصة Up Work ولا تقتصر هذه المنصة على الدول العربية فقط، بل فهو موقع عالمي ومن افضل طرق الربح من منصات العمل الحر، كما يمكنك أن تنضم كعميل أو كطالب عمل، ويتميز هذا الموقع أنه مرن بشكل أكبر، ووقت المشروع يكون أطول من مستقل وخمسات، فتستطيع كسب المال لوقت أكبر.

كما يمكنك التواصل مع العميل خارج المنصة على عكس مستقل وخمسات، ففي بعض الأحيان تحتاج إلى التواصل مع العميل بمكالمات فيديو لتوضيح المهام بشكل أكبر، ومستقل وخمسات يرفض ذلك ومن الممكن أن يتم وقف حسابك عن العمل.

لكن على Up Work أصبح بالإمكان العمل بشكل مرن أكثر من السابق، حيث يمنحك مميزات التواصل داخل المنصة، وإذا حدث في مرة من المرات ذلك لن يعاقب بشكل سريع وحازم مثل المواقع الاخرى، لذا فمن مميزاته المرونة في التعامل.


5- منصة Freelancer

المنصة الخامسة معنا من أجل الربح من منصات العمل الحر هي منصة Freelancer الشهيرة، فهي أكبر سوق للعمل الحر على مستوى العالم، ويتوفر باللغة الإنجليزية، كما يمكنك استئجار موظف أو كسب المال من العمل الحر بشكل سهل وموثوق.

أما عن طريقة التسجيل في منصة فريلانسر فهي كالآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع Freelancer ثم أضغط تسجيل الدخول.
  2. أضغط على تسجيل الدخول من خلال الفيسبوك، أو البريد الإلكتروني، أو اسم المستخدم.
  3. قم بإدخال اسمك، والبريد الالكتروني الخاص بك، وكلمة المرور ثم أضغط على Join Freelancer.
  4. بالتالي سوف يكون لديك حساب على الموقع ويمكنك العمل عليه بشكل سهل وسريع.

 ما هي افضل 10 مواقع للعمل الحر؟

بعد أن أوضحنا أهم وأفضل 5 مواقع فري لانس للربح والعمل عن بعد، دعونا ننتقل لسؤال مهم يراود الكثير وهو ما  هي افضل 10 مواقع للعمل الحر؟، وسوف نذكر الآن قائمة بها اسماء افضل 10 منصات للعمل الربح والربح من خلاله بالدولار:

  1. خمسات.
  2. مستقل.
  3. Souq Fann.
  4. منصة بعيد.
  5. منصة Freelancer.
  6. Ureed.
  7. منصة Upwork.
  8. تصميمي.
  9. نثري.
  10. موقع لينكد إن.

الربح من منصات العمل الحر

كيف اشتغل على الانترنت براتب شهري؟

إذا أردت معرفة كيف اشتغل على الانترنت براتب شهري؟، فالأمر سهل للغاية وهو اختيار فرصة الربح من منصات العمل الحر، فيمكنك الاختيار بين قائمة أفضل 10 مواقع للعمل الحر التي أوضحنا داخل هذا المقال، وسوف نسهل الأمر عليك بشكل أكبر ونشرح لك طرق الربح من هذه المنصات.

على سبيل المثال يمكنك الدخول إلى موقع مستقل، وعمل حساب وقد أوضحنا طريقة التسجيل في منصة مستقل بالتفصيل، وقم بتقديم مهاراتك وخبراتك وتلقى العروض.

من ثم قم بإنهاء عملك بجداره حتى تكسب ثقة العملاء مرة أخرى، وسوف نوضح لك الأشياء التي يمكنك أن تقدمها على مستقل أو على أي موقع للعمل الحر عن بعد، وإن لم يكن لديك مهارات فعليك تعلم إحدى هذه المهارات لكي تستطيع كسب راتب شهري عن بعد.

1- تعلم كتابة المحتوى

في الحقيقة لا غنى عن كتابة المحتوى، وهي من أهم طرق الربح من منصات العمل الحر، وحتى إن ظهر الذكاء الاصطناعي فدور الإنسان مهم جدًا فهو الذي يفكر و يبتكر، لذلك يحتاج أصحاب المواقع إلى كاتب محتوى متميز، لذلك ننصح بتعلم كتابة المحتوى.

هناك الكثير من القنوات التي تشرح كيفية تعلم كتابة المحتوى على اليوتيوب يمكنك الاختيار فيما بينها والبدء، الأمر سهل جدًا كل ما عليك هو القراءة وأن تكون شخص مثقف، و تسرد الأمر بأسلوبك.

2- تعلم انشاء متجر الكتروني

يمكنك أن تتعلم كيفية إنشاء متجر إلكتروني، أو موقع الكتروني من ثم بيع هذا الموقع بالسعر الذي تحدده والمناسب للسوق، وسوف تكون هذه وسيلة لجني المال بالنسبة لك، وهي إحدى طرق الربح من منصات العمل الحر.

3- إنشاء قناة على اليوتيوب

إذا أردت الربح من منصات العمل الحر، فعليك إنشاء محتوى، فإن كان لديك محتوى مفيد يمكنك تقديمه فعليك إنشاء قناة على اليوتيوب تقدم من خلالها هذا المحتوى، من ثم تفعيل الاعلانات والربح من القناة، لكن تعلم أولًا شروط الربح من اليوتيوب وحاول أن تقدم محتوى هادف، وسوف تجني الكثير من المال بشكل شهري من شركات الاعلانات.

4- الترجمة

إذا كنت تملك مهارة اللغة فعليك العمل في الترجمة، وهناك الكثير من المنصات التي يمكنك العمل بها في هذا المجال، مثل خمسات، مستقل، الفيسبوك، فهناك الكثير من مجموعات الفيس بوك تعرض وظائف عن بعد مثل وظيفة الترجمة، فيمكنك كسب المال الشهري من هذه الوظيفة والاستفادة من الربح من منصات العمل الحر.

5- التسويق

إحدى طرق الربح من الانترنت هي التسويق، وهناك الكثير يستطيع العمل في التسويق لإنه لا يتطلب مهارات عالية، بل يمكن لأي شخص أن يعمل بالتسويق عن بعد، على سبيل المثال التسويق للمنتجات، للصفحات، وغيرها.

هناك أيضًا شركات مستحضرات التجميل تطلب المسوقين للشركة، فيمكنك العمل في مثل ذلك وكسب المال، أيضًا يمكنك التسويق لعملك الخاص، عن طريق بيع منتجات، أو تسويق خدمة ما تستطيع تقديمها.

الخلاصة

هنا نكون أوضحنا من أجلكم أهم طرق الربح من منصات العمل الحر، من خلال توضيح أهم 5 منصات للعمل عن بعد، و أوضحنا طريقة التسجيل في كل موقع، وفي النهاية نود أن نقول أن العمل عن بعد أصبح شيء مهم جدًا في حياتنا عليك استغلاله بشكل سليم والاستفادة منه لربح الدولارات بشكل يومي، من أجل المساعدة على مصاعب الحياة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-