أخر الاخبار

ما هو النطاق او ما يسمى domin؟

ما هو النطاق او ما يسمى domin؟ من أكثر الأسئلة التي تدور في أذهان البعض عند سماع كلمة الدومين، لذلك سوف نتعرف اليوم على جميع الأسئلة التي تدور حول معنى domain. على سبيل المثال سوف نعرف ماهو الدومين والاستضافة، معنى Domain name بالعربي، وكذلك معنى domain في الرياضيات أيضا.

ما هو النطاق او ما يسمى domin

ما هو النطاق او ما يسمى domin؟

يدور حديثنا اليوم عن محاولة معرفة ما هو النطاق او ما يسمى domin؟ فإن الدومين أو النطاق هو المكون الأساسي لجميع المواقع الإلكترونية، فهو الطريقة التي يمكن من خلالها الوصول إلى الموقع.

من هنا نجد أن كل موقع إلكتروني يحتاج إلى نطاق خاص به حتى يستطيع الزوار الوصول إليه بسهولة، إلى جانب الحفاظ على البيانات الخاصة بالموقع أو العلامة التجارية والاسم التجاري له.

فالإجابة عن سؤال ما هو الدومين domin؟ تساعد في الترويج لموقعك بسهولة، مع ضمان وصول الزوار إلى موقعك دون الانتقال إلى مواقع أخرى، فإن الدومين هو العنوان الخاص بالموقع.

فهذا العنوان هو الذي يتم كتابته في المتصفح لفتح موقع بعينه، كما أن اسم الدومين أو اسم النطاق يغنيك عن حفظ أو استخدام عنوان بروتوكول الإنترنت، والآن نكون قد أوضحنا تماما ما هو النطاق او ما يسمى domin؟.

من الجدير بذكره أيضا أنك تستطيع الاحتفاظ بالدومين الخاص بك حتى 10 سنوات تقريبا، مع إمكانية تجديده برسوم سنوية.

أقرأ أيضا: سامسونج تحصل على منحة كبيرة من الحكومة الأمريكية.

معنى Domain name بالعربي

بعد أن تعرفنا معا على الإجابة عن سؤال ما هو النطاق او ما يسمى domin؟ دعونا نعرف الآن معنى Domain name بالعربي، فإن كلمة domain تعني نطاف بالعربي.

أما كلمة name تعني اسم، لذلك نجد أن المعنى بالكامل اسم النطاق، وهو يشير إلى اسم النطاق الخاص بكل موقع، والذي يمكن من خلال كتابته في المتصفح الوصول إلى موقع بعينه دون آخر.

فهو بمثابة رقم الهاتف أو العنوان الخاص بك، فلا يمكن لأكثر من شخص امتلاك نفس العنوان أو نفس رقم الهاتف.

ماهو الدومين والاستضافة

من الأسئلة الشائعة أيضا حول النطاق أو الدومين ماهو الدومين والاستضافة، وفد أوضحنا سابقا معنى الدومين من خلال الإجابة عن سؤال ما هو النطاق او ما يسمى domin؟.

فالدومين هو العنوان الذي يتميز به كل موقع عن الآخر، والذي يمكن من خلاله الوصول إلى موقع ما بعنوان يمكن كتابته في متصفح الانترنت بدلا من كتابة بروتوكول الإنترنت.

أما الاستضافة فهي بمثابة المكان الذي يتم الاحتفاظ فيه بجميع ملفات وبيانات الموقع، ومن خلاله أيضا يستطيع الزوار الوصول إلى الموقع، لذلك نجد أن هناك اختلاف بين الدومين والاستضافة.

لكنهما في نفس الوقت يعملان لنفس الغرض ويكملان بعضهما البعض، فمن خلال الدومين يعالج موقع الويب لنصل إليه، ومن خلال الاستضافة يتم الاحتفاظ ببيانات ومعلومات الموقع.


ما هو النطاق او ما يسمى domin

كيفية إنشاء دومين

استكمالا للحديث عن الدومين دعونا نتعرف على كيفية إنشاء دومين، خاصة بعد معرفة ما هو النطاق او ما يسمى domin؟، لكن جدير بذكره أولا أن هناك domain مجاني وdomain مدفوع.

  • يمكنك إنشاء domain خاص بموقعك من خلال بعض المواقع التي تساعدك في الحصول على نطاق أو دومين، على سبيل المثال موقع freenom، Biz.nf، استضافة ويب، Hostgator، iPage، وغيرهم الكثير.
  • فقط انتقل إلى الموقع الذي ترغب في شراء الدومين منه وقم بالتسجيل فيه.
  • كل ما تحتاجه للتسجيل هو بريدك الإلكتروني، اسمك، رقم هاتفك، طريقة دفع إلكترونية للمواقع غير المجانية.

معنى domain في الرياضيات

في الحقيقة أن كلمة domain تستخدم في الكثير من المجالات، ولها الكثير من المعاني المستخدمة، مثل الدومين أو النطاق في الانترنت، وتعرفنا معا على ما هو النطاق او ما يسمى domin؟ سابقا.

لكن الآن سوف نعرف معنى domain في الرياضيات، والدومين هنا يشير إلى مجال الدالة أو نطاقها Domain of function، أي المجال الذي يسمح بوضع الأشياء في مكان ما، وفيه نجد جميع الأشياء الموجودة في داخله.

ما هو النطاق في الانترنت؟

ما هو النطاق في الانترنت؟ وهل تختلف إجابته عن الإجابة عن ما هو النطاق او ما يسمى domin؟ في الحقيقة أن النطاق هو الدمين، والنطاق هو اسم أو عنوان سهل الحفظ.

يتم استخدامه هذا العنوان للبحث عن موقع ما، وهو يرتبط بعنوان الاي بي، وهو أيضا الاسم الذي يكتب في عناوين البريد الإلكتروني بعد علامة @، وفي عناوين الويب بعد www..

يجب الإشارة هنا إلى أنه من الممكن لأي شخص أن يقوم بشراء اسم نطاق من خلال بعض المواقع التي قمنا بذكرها سابقا بشكل مجاني أو مدفوع، ويجب اختيار اسم غير مستخدم من قبل.

يرجى العلم أيضا بأن هناك مواقع تمنحك نطاق أساسي، وهناك مواقع أخرى تعطي نطاق فرعي للنطاق الأصلي الخاص بها.

في نهاية حديثنا اليوم عن ما هو النطاق او ما يسمى domin؟ نكون قد أوضحنا كيفية إنشاء دومين، مع ذكر بعض المواقع التي تساعدك في الحصول على دومين أو نطاق مجاني أو مدفوع. كما نكون قد أوضحنا لك أيضا ما هو النطاق في الانترنت؟ وما الفرق بين النطاق والاستضافة وأهمية كل منهما.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-